New Step by Step Map For تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



اللون الرابع المتواجد في سيكولوجية الألوان في التسويق هو اللون البنفسجي، هذا اللون تحديدًا يعبر عن الولاء بالإضافة إلى الحكمة، ويعبر بشكل أساسي عن الإبداع وحل المشكلات، يستخدم اللون البنفسجي في في المنتجات الخاصة بالتجميل إضافة إلى منتجات العناية بالبشرة.

ردود الفعل هذه متجذرة في التأثيرات النفسية والتكيف البيولوجي والطبع الثقافي.

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

الألوان المكملة: الألوان المتقابلة على عجلة الألوان، مثل الأزرق والبرتقالي، أو الأحمر والأخضر، تخلق تباينًا عاليًا ويمكن أن تكون جذابة بصريًا.

الخطوة الأولى لتقوم بـ استخدام الألوان في التسويق بشكل صحيح هي أن تختار الألوان الأكثر ملاءمة للعلامة التجارية الخاصة بك، فاللون الأحمر يدل على الشعور بالقوة أما اللون الوردي فيرتبط ارتباطًا مباشرًا بالأنوثة وعند الحديث عن اللون الأخضر فأول ما يلفت الانتباه هو الصحة والعافية وبالنسبة للون البنفسجي فإنه يدل على الولاء.

علم النفس اللوني هو أحد فروع علم النفس، والذي يقوم بدراسة سلوكيات الأفراد ومشاعرهم تجاه الألوان وتأثير الألوان على شخصيات الأفراد وسلوكياتهم وحالتهم النفسية. كما يقوم بدراسة تأثير استخدام الالوان في مجالات الإعلانات والتصميمات، والتي يتم استخدامها للتأثير على مشاعر الجمهور المستهدف وتوجيهيه بشكل معين.

اللون الأصفر: وهو من أكثر الألوان سطوعاً، ووضوحاً للعين، ويقترن هذا اللون بالسعادة، والبهجة، والفرح، كما يرمز إلى التفاؤل، والطاقة، والإبداع، ويُعتبر من الألوان التي تجذب الانتباه، وتوحي بالحذر، لذلك يتم عادةً استخدامه في لافتات المرور، وحافلات المدارس، وسيارات الأجرة، ومن ناحيةٍ أخرى يشير هذا اللون إلى الخوف، والمرض، والخيانة، والغيرة.[٣]

بينما قد يرتبط اللون الأزرق بالاستقرار والثقة، ويمكن استخدامه في الحملات التسويقية التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار والثقة لدى العميل.

اضغط هنا وقد يتم استخدام اللون الأزرق في شعار العلامة التجارية لإظهار الاستقرار والثقة التي يمكن أن توفرها العلامة التجارية للعميل.

وكلما قلت الألوان المستخدمة في الشعار .. كلما كان بسيطاً وسهل تذكره من المستخدم.

أشهر العلامات التجارية باللون البرتقالي واللون الأصفر

بعد ذلك، دعنا نتعمق في المشاعر والمشاعر التي يمكن أن تثيرها الألوان المختلفة.

بدأت قصة سيكولوجية الألوان في التسويق للمرة الأولى عندما بدأ نيوتن في ذكر أهمية الألوان عند إجراء الحملات التسويقية المختلفة، لاحظ نيوتن أن ضوء الشمس ينعكس لمجموعة من الألوان عندما يخترق الزجاج، وتلك الألوان تحديدًا هي الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق والأرجواني بالإضافة إلى اللون النيلي.

سيكولوجية اللون في الإعلان: كيف يؤثر اللون على عواطف المستهلكين

Report this wiki page